Awsaj 80-20 Bilingual-01
Persist Contribute Grow - Arabic
Admissions

إجراءات وخطوات عملية التسجيل الإلكتروني

نشكركم على اهتمامكم بالانضمام إلى أكاديمية العوسج، ونسعى جاهدين في الأكاديمية لتوفير أجواء دراسية مثلى لجميع الطلاب المقبولين بما يلبي تطلعاتهم الأكاديمية العالية، ويمكِّنهم من الاستفادة من التجربة التعليمية المتكاملة، إلى جانب تنميتهم اجتماعيًا وسلوكيًا داخل المجتمع المدرسي.

  • 1-استيفاء نموذج التسجيل الإلكتروني لأكاديمية العوسج

    تتمثل الخطوة الأولى للنظر في التحاق أبنائكم بأكاديمية العوسج في استيفاء نموذج التسجيل الإلكتروني مع تقديم كافة الوثائق المطلوبة. يرجى الضغط على رابط "التسجيل الإلكتروني" للوصول إلى هذا النموذج. وفور تعبئة النموذج، ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني لتأكيد إنشاء حسابك، وتشتمل هذه الرسالة على معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور المخصصة لك بالإضافة إلى رابط يحيلك إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بأولياء الأمور.

    ** لن يتم البت في قرار القبول من عدمه قبل إتمام تقديم طلب التسجيل الإلكتروني.

  • 2-تقديم الوثائق والمستندات الإضافية

    يجب على وليّ الأمر عمل نسخ ممسوحة ضوئيًا من الوثائق التالية وإرفاقها مع نموذج طلب التسجيل الإلكتروني حتى يتم النظر في الطلب المقدم لالتحاق الطفل بالأكاديمية، وهذه الوثائق هي:

  • صورة شخصية حديثة للمتقدم بحجم صور جواز السفر
  • توفير نسخ من تقارير نهاية العام الدراسي للسنوات الثلاث الماضية (وبالنسبة للطلاب المتقدمين لمرحلة الروضة، يرجى تقديم آخر تقرير لمرحلة الحضانة أو مرحلة ما قبل الروضة فقط).
  • جواز سفر المتقدم وشهادة ميلاده
  • جواز سفر الأب
  • جواز سفر الأم
  • بطاقة التطعيمات
  • استمارة الحالة الطبية
  • شهادة انتقال الطالب المتقدم الصادرة عن مدرسته الحالية أثناء العام الدراسي

     

  • 3-رسوم تقديم طلب التسجيل الإلكتروني غير القابلة للاسترداد

    يتعين دفع رسوم قيمتها 500 ريال قطري غير قابلة للاسترداد، وذلك بعد الانتهاء من تعبئة طلب التسجيل الإلكتروني. وستحصل على فاتورة إلكترونية بصيغة بي دي إف، يمكنك تنزيلها من صفحة "حالة مُقدم الطلب" الخاصة بك والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة التسجيل الإلكتروني.

  • 4-القائمة المرجعية بالبيانات المنتظر إكمالها من أولياء الأمور

    في حالة عدم استيفاء أي من متطلبات التقديم المذكورة أعلاه على نحوٍ سليم، سيتم إخطارك بالبريد الإلكتروني برسالة تضم قائمة بالمتطلبات التي يجب إكمالها. وسيُطلب منك مراجعة هذه المتطلبات وإكمالها في صفحة "حالة الطلب" على بوابة التسجيل الإلكتروني. وبمجرد الانتهاء من تحميل الوثائق والبيانات المطلوبة، يمكنك الانتقال إلى المرحلة التالية في عملية القبول.

  • 5-جدول الاختبارات

    يجب على وليّ الأمر التنبه في هذه المرحلة إلى أن تعبئة استمارة طلب التسجيل الإلكتروني لا تعني قبول الطالب في الأكاديمية. وسوف يقوم مكتب التسجيل بمراجعة الطلب المكتمل وتحديد ما إذا كان مقدّم الطلب سيمنح موعدًا لتأدية امتحان القبول، وسيتم التواصل مع وليّ الأمر لاطلاعه على موعد امتحان القبول وإجراءاته والمرحلة التالية من هذه العملية من خلال رسالة تصله عبر البريد الإلكترونيّ، وتظهر تلك الرسالة في الوقت نفسه على صفحة التحكّم الرئيسة على حساب التسجيل الخاصّ به.

  • 6-تقييم الدعم السابق للتعلم

    تودّ أكاديمية العوسج التوضيح لجميع الطلّاب المتقدّمين وأولياء أمورهم، خلال مرحلة مراجعة الطلبات، بأنّ المدرسة تتوقّع منهم التعاون مع أعضاء هيئة التدريس وموظفي الدعم الإداري والعمل من أجل الصالح العام للمجتمع المدرسيّ بأكمله، فنحن نهدف إلى تأسيس شراكة كاملة مع أولياء الأمور تصب في صالح الطلّاب. لذا، يجب أن تقوم هذه الشراكة على أسس راسخة من الأمانة والاحترام المتبادلين. وبناءً عليه، يحقّ لنا أن نتوقّع من جانبكم إخطارنا عن تقييم دعم التعلم أو الاحتياجات المحددة أو الحالة الطبية أو الإعاقة التي تتطلب رعاية متخصصة أو دعمًا أو أجهزة خاصة، أو أي مشاكل سلوكية أو انضباطية معروفة لأولياء الأمور عند تقديم الطلب وبعده. وتكتسي هذه المعلومات أهمية جوهرية لمساعدتنا في إجراء المقابلات الشخصية أو أي عمليات فحص أخرى.

  • 7-إجراءات تقييم القبول والفرز في الأكاديمية

    يجب أن يستوفي الطلاب المتقدمون للالتحاق بالمدرسة شروط القبول الدراسية المحددة من جانب الأكاديمية. وعلى مستوى كل صف دراسي، سيجري متابعة الطلاب وتقييمهم من حيث القدرات الصفية لتحديد مستوى الاحتياجات الدراسية. في العادة يتعثر الطلاب المقبولين بأكاديمية العوسج عن أقرانهم بواقع سنتين إلى أربع سنوات، لكن يجب أن تكون لديهم القدرة على التفاعل في الصف مع تسعة طلاب آخرين إلى جانب المعلم.

    يحق لأكاديمية العوسج، على جميع المستويات، أن تتواصل مباشرة مع أي مدرسة أو مؤسسة تعليمية سبق وأن التحق بها المتقدم لطلب تقريرٍ سريٍّ منها للاستفسار عن مستوى التقدم الدراسي الذي أحرزه الطالب حتى تاريخه، ومدى انخراطه في مجتمع المدرسة والمعايير السلوكية العامة.

    تعزّز هذه المعلومات مجتمعة ثقة أكاديمية العوسج في أنها المدرسة المثلى لكل طالب، كما تتيح لنا إمكانية تحديد المقررات الدراسية المناسبة لاحتياجات الطلاب، إذ ترغب المدرسة في تعليم وتطوير جميع طلابها بحيث تمكنهم من إطلاق أقصى قدراتهم وإمكاناتهم، كما تسعى لضمان أن يشعر الطلاب المرشحون بالانسجام أكاديميًا واجتماعيًا مع أقرانهم. وتضمن هذه الطريقة الإفادة من جميع الفرص المواتية كي يستمتع الطلاب بتجربتهم الدراسية في أكاديمية العوسج، فضلاً عن الثقة التي من المتوقع أن يكتسبوها لتدفعهم إلى الأمام في خطواتهم المستقبلية.

  • 8-سياسة القبول ومعايير الاختيار

** سيتم قبول الطلاب الجدد أو المدرجين على لائحة الانتظار وفقًا لتوفُّر المقاعد الشاغرة وسياسة الأولوية المطبقة في مدارس مؤسسة قطر:

  • إخوة الطلاب القطريين المسجلين حاليًا في الأكاديمية
  • الطلاب القطريون
  • إخوة الطلاب الدوليين المسجلين حاليًا في الأكاديمية
  • أبناء المعلمين